تحديث iOS 12 النهائي وصل اليوم … هل يجب عليك تحميله؟


      السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته زوار و متابعي مدونة الشامل ويب | معا لنتعلــــم في هاته التدوينة الحصرية يسرنا أن نقدم لكم ، بدأ اليوم تحديث iOS 12 في الوصول إلى كافة الأجهزة الداعمة له في كلّ أنحاء العالم. iOS 12 يعتبر تحديثا من العيار الثقيل بفضل المزايا الجديدة والتغييرات المهمة التي جاء بها. إذا كنت تفكر في القيام بالتحديث اليوم، ننصحك بقراءة هذا الموضوع كاملا لتعرف إيجابيات و “سلبيات” ذلك.

    كبداية، من المعروف أن تحديث نظام التشغيل الذي تستعمله، كيفما كان، أمر ضروري. فبغض النظر عن المزايا، التحديثات تأتي أيضا بترقيعات للنظام وطرق جديدة لحمايتك من مخاطر الإنترنت.المشكلة تبقى في توقيت التحديث…

    عندما تقوم آبل بإصدار تحديث جديد لأنظمتها، غالبا ما يواجه المستخدمون بعض المشاكل مع التحديث، سواء كان المشكل عبارة عن مزايا لا تعمل، فقدان البيانات، أو حتى تلف الجهاز. مثل هذه الحوادث تجعل نسبة مهمة من المستخدمين يفضلون الانتظار قبل التحديث.

    هذا لا يعني أن آبل لا تهتم بمستخدميها… فعدد الأجهزة الكبير (أكثر من مليار جهاز iOS) يجعل احتمال وقوع مشاكل لبعض المستخدمين كبيراً. فلو حدث مشكل في 0.1% فقط من الأجهزة سيعني ذلك أن عدد المستخدمين المتضررين سيكون 1 مليون!
    ما الجديد في iOS 12؟

    كما قلنا، النظام الجديد يأتي بعديد المزايا والتغييرات في واجهة المستخدم وهذه أبرزها: 

    • تحسين الأداء: كاميرا الجهاز تُفتح أسرع بـ 70% مقارنة بالسابق ولوحة المفاتيح تظهر أسرع بـ 50% في حين أن التطبيقات تُفتح أسرع بمرتين. 
    • ترتيب الإشعارات على شكل مجموعات: هذه الميزة تمكنك من ترتيب وتجميع إشعاراتك بحسب التطبيق الذي يصدرها مما يعني أن مركز الإشعارات سيكون منظما بشكل أفضل. 
    • تتبع الوقت الذي تقضيه على التطبيقات: ميزة رائعة إذا كنت تريد معرفة الوقت الذي تقضيه على كل تطبيق. الميزة تمكنك أيضا من تحديد المدة الذي تريد تخصيصها للتطبيقات من أجل إشعارك عند تجاوزها. 
    • ميزات أخرى: هناك مزايا أخرى مهمة كتحسين عمر البطارية، تحسين تطبيق الصور، إضافة مجموعة جديدة من الإيموجي… 

    هل يجب عليك التحديث الآن؟

    كما قلنا، احتمال وقوع مشكل عند تحديثك الآن أكبر من احتمال وقوعه في حال انتظرت قليلا. هذا يعني أنه إذا كنت تستطيع الصبر لبضعة أيام أخرى، من الأفضل أن تنتظر ريثما تظهر ردة فعل من قاموا بالتحديث في البداية.

    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق